أفكار كيف تصنعها ؟

أفكار كيف تصنعها ؟ ♥

LightBlog

الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017

أدوات يمكنك تدويرها لتزيين المطبخ و تجديده بأعمال يدوية بسيطة

أدوات يمكنك تدويرها لتزيين المطبخ و تجديده بأعمال يدوية
نستخدم عشرات الأدوات في المطبخ ثم نرميها عادة، ولكن هنالك فرصة لإعادة استخدامها كأدوات زينة وتجميل بأعمال يدوية بسيطة.

في كل منزل و خاصة المطبخ توجد بعض الأدوات غير المستخدمة أو القديمة تأخذ مساحة كبيرة من المطبخ بدون فائدة ، بدلاً من رمي هذه الأدوات سنستغلها و نستفيد منها في بعض الأفكار سواء للطهى أو لتزيين المطبخ، سنعمل على إعادة تدوير الأدوات غير المستخدمة و نستخدمها في نزيين و تجديد المطبخ بخطوات بسيطة للغاية تجعل المطبخ جميلًا و هادئًا، تابعي معنا بعض الأفكار بالخطوات ..

تزيين المطبخ وتجديده بأفكار ذكية!


لا يخلو مطبخ من بعض البطرمانات و العلب الزجاجية بالغطاء المعدنية و القارورات البلاستيكية و الكثير من الملاعق المعدنية القديمة، و غيرها من الصناديق الخشبية و الصحون المستهلكة و ليس بها فائدة، سنتعلم معًا كيفية إعادة هذه الأشياء للاستخدام بوظائف جديدة، و لكن يجب أن تكوني حريصة للغاية لأن هنا بعض الأفكار قد تؤذيك فيجب أن تستعيني ببعض الأشخاص الماهرين.

الملاعق المعدنية


لديك بعض الملاعق القديمة و لا تستخدميها إطلاقاً ؟ يمكنك أن تستخدميها كعلّاقات. فقط قومي بثني الملعقة على حرف S أو L ، و إلصاق الطرف العريض في المكان المناسب في الحائط بصمغ قوي، و علقي بها المناشف او أدوات المطبخ الخفيفة.



القوارير البلاستيكية 

لها عدة استخدامات مفيدة جداً و تُعد مناسبة لتزيين المطبخ بأقل تكلفة. 

يمكنك استخدام القارورة وعاء للزرع، و ذلك بقطع الجزء العلوي من القارورة بواسطة سكين حادة أو مقص و نثقب أربعة ثقوب من أسفل القارورة، و نملأها بالتربة والرمل و ننثر البذور مثل البقدونس و الشبت و الكزبرة و النعناع و غيرها من الخضرة الورقية، ويوضع أسفل القارورة صحن صغير كي لا يتسخ المكان عند سقي النبتة. 

يمكن أيضا استخدام القارورة البلاستيكية لتخزين المعكرونة أو الحبوب أو البقوليات، و ذلك بأننا تقوم بقطع الجزء العلوي من قارورتين و نلونها أو نلصق بها شرائط ملونة و نملأ واحدة بالحبوب أو الأرز و تعتبر الثانية غطاء لها. 

يمكن قطع القارورة من المنتصف بشكل بيضاوي بواسطة مقص حاد حتى يصبح ثقبًا كبيرًا ، و نثقب الغطاء و نضع فيها مسمارًا للتعليق، نلون القارورة او نرسم عليها و نعلقها، نملأها بأدوات المطبخ الصغيرة و الملاعق الخشبية و غيرها. 

يمكن أيضا استخدام القارورة الصغيرة لفصل الصفار عن بياض البيض، و ذلك بالضغط على القارورة و نقربها من الصفار و برخي أصابعنا بالتدريج و ستلاحظ أن الصفار دخل ف القارورة بدون البياض. 



الملاعق الخشبية

من الأدوات التي تتوافر كثيراً في كل مطبخ الملاعق الخشبية و الشوك أيضاً، سنتعلم معًا استخدامات ذكية لتزيين المطبخ و تجديده.
يمكن أن نلصق الملعقة الخشبية بلصق قوي من طرفها و تكون كالعمود في الحائط ، و نعلق عليها مناشف المطبخ و غيرها.
و أيضاً يمكن أن نلصق بعض حبات البقوليات المختلفة على الملعقة الخشبية بواسطة لصق أو شمع، نعلقها في المطبخ للتزيين و ديكور للمطبخ.


الأواني المعدنية القديمة

هناك الكثير من الأواني القديمة التي نخزنها في المطبخ و لا نستخدمها، هناك العديد من الاستخدامات التي يمكن استغلال هذه الأواني بها لتكون أداة زينة أو أداة مفيدة بوظيفة أخرى.يمكن إستخدام الأواني المختلفة أوعية للزرع، و ذلك بملأ الأواني بالتربة و نثر البذور فيها، و نعلق تلك الأواني أو نضعها على شرفة المطبخ لتعطي شكلًا جميلًا للمطبخ.

إذا كان لديك مصفاة كبيرة و قديمة، نظفيها و ثبتي بها عدة إنارة، و اجعليها مصباحًا للمطبخ معلقًا في السقف.



القارورات الزجاجية

هي من أكثر الأدوات التي نجدها في المطبخ بدون أي استخدام، فدونك هذه الفكرة الرائعة:

نحضر كمية من اللصق أو الغراء و ندهن بها القارورة و نلف حولها خيوط ملونة أو شرائط و يمكن أيضا الرسم عليها و تلوينها، و نستخدمها كمزهرية في المطبخ أو على مائدة الطعام.




العلب المعدنية

وهي متوافرة في كل مطبخ بعد استخدام الكثير من المنتجات، بدلاً من رميها يمكنك إعادة تدويرها واستخدامها في المطبخ و تزيينه.
نضع قليلا من اللصق أو الشمع على العلبة و نلف عليها حبل و نزينها يقليل من وردات التزين، و نضع فيها الملاعق و أدوات المطبخ الأخرى.
صورة ذات صلة
نتيجة بحث الصور عن من العلب المعدنية للمعالق

الصناديق الخشبية

قد تجدين بعض الصناديق الخشبية المخزنة في المطبخ فهي مناسبة جدا لاستغلالها كأدراج و ضعي بها كل أدوات المطبخ و القارورات و العلب التي تحتاجينها في المطبخ.


الصناديق الكرتونية
عند شرائك الكثير من الأدوات و الأجهزة ستتراكم لديك الصناديق الكرتونية و بأحجام مختلفة. هنا فكرتان لاستغلالها.

من الممكن تحويل الصندوق الكرتوني لسلة، فقط الصقي أحبالا ملونة أو شرائط حول الصندوق، و ضعي كيس قمامة و بذلك تكوني قد صنعتِ سلة قمامة بأقل تكلفة و يكون شكله جميل في المطبخ.

وأيضاً تصلح هذه السلة المصنوعة من الضندوق الكرتوني لوضع مناشف المطبخ و أوراق المطبخ و ضعيها على المائدة.


الصحون

أما الصحون الزجاجية والسيراميك فيمكنك تحويلها إلى ساعة حائط جميلة و مختلفة، و لكن هذه الفكرة تحتاج إلى شخص ماهر ذي خبرة في مجال الساعات، لأنها تتطلب أن يُثقب الصحن من الخلف و تعلق ماكينة الساعة، و يمكن وضع ملاعق بلاستيكية بدلا من عقارب الساعة و يعطي ذلك شكلا للمطبخ جميلًا.


الخلاط اليدوي
بدلا من رمي أي خلاط يدوي قديم، يمكنك أن تحوليه إلى قطعة تزيين للمطبخ ، فقط أحضري شمعة جاهزة في عبوتها و إدخليها بين أسلاك المضرب بحيث لا تقع، ثم علقي المضرب في أمكان متفرقة لتضيء المكان بتحفة رائعة.

بعد أن عرفتِ بعض أفكار تزيين المطبخ و تجديده بخطوات بسيطة اجعلي منزلك غاية في الجمال بأقل تكلفة و بمكونات بسيطة و أعمال يدوية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox